الشواربة: 700 مليون دينار مديونية "الأمانة"

{title}
أخبار الأردن -

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن كلفة استراتيجية أمانة عمان هي 107 ملايين دينار على شكل منح وقروض، مبينا أن هذه الاسترايتجية اقترنت بخطط تنفيذية قابلة للتنفيذ والتطبيق، وفق برنامج زمني واضح ومؤشرات قياس على مستوى المشاريع.

وأضاف في سياق حديثه لبرنامج صوت المملكة مساء الثلاثاء، أن مديونية أمانة عمان الكبرى هي 700 مليون دينار، مشيرا إلى أن "الاستراتيجية" وضعت للأعوام الخمس المقبلة، وهي أيضا لمدة 10 سنوات فيما يتعلق بالنقل العام.

وأشار الشواربة إلى أن "الاستراتيجية محورها المواطن الأردني وتقديم أفضل الخدمات له، وإعدادها ارتكز على مدخلات رئيسية، أولا التوجيهات الملكية وثانيا الأهداف الوطنية التي أعلنتها الحكومة، وثالثا أهداف التنمية المستدامة العالمية".

وتابع:  أن هذه الاستراتيجية ارتكزت أيضا على  استراتيجيات تعمل عليها أمانة وموجودة لديها، وهي استراتيجية التغير المناخي واستراتيجية عمّان مدينة خضراء واستراتيجية عمّان مدينة صحية، إضافة إلى تقرير جرى إعداده خلال فترة جائحة كورونا لمدينة عمان، إضافة إلى مطالب المواطنين واحتياجاتهم، وكل هذه تمثل مدخلات إعداد هذه الاستراتيجية وبناء الأهداف المؤسسية".

 

واعتبر الشواربة أن أهم ما يميز هذه الاستراتيجية أن خطتها التنفيذية قابلة للتطبيق، وكل المشاريع التي وردت في هذه الاستراتيجية قابلة للتنفيذ والتطبيق لعدة أسباب أنها موضوعية وحقيقية وتحتاجها المدينة وتستيطع الأمانة أن تنفذها .

 

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير